تجربتي مع دعاء الاستخارة

تجربتي مع دعاء الاستخارة

إن تجربتي مع دعاء الاستخارة كانت من أروع التجارب على الإطلاق.. حيث اشتملت على الفضل الكبير والأجر والثواب، كما أن هناك العديد من الصيغ التي يمكن الاعتماد عليها بهذا الخصوص.

تقدم لخطبتي زميلي في العمل وكنت أشعر بالقلق والتوتر جراء هذا الأمر.. ولا سيما الضغط الذي وجدته من الأهل نظرًا لأن هذا الشخص مناسب من وجهة نظرهم الخاصة؛ ما دعاني إلى اللجوء إلى صلاة الاستخارة التي نجحت في حسم الأمر.. فقد قمت بترديد الصيغ المتنوعة خلال أداء تلك الصلاة.

في بادئ الأمر لم أجد أي نتيجة أو إشارة سواء بالسلب أو بالإيجاب.. ولكنني لم أمل من إعادة المحاولة، وقررت الالتزام بالصلاة والدعاء بكثرة على الرغم من الإلحاح الذي كنت اتعرض له.

في إحدى الليالي راودني حلم بهذا الشخص.. وشعرت بالراحة تجاهه؛ لذا فقد قررت منحه فرصة ووافقت على الخطبة.. ومع مرور الأيام و بتكرار المواقف وجدت أنه شخص صالح وأنني كنت سأخسر الكثير لولا صلاة الاستخارة والدعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت

تجارب متنوعة مع صلاة الاستخارة

هناك العديد من التجارب الأخرى التي تشبه تجربتي مع دعاء الاستخارة.. وقد جاءت كما التالي:

  • تقول “بسنت“: كنت أشعر بالقلق جراء اتخاذ قرار في أمر معين متعلق بمستقبلي.. وقد عزمت على أداء صلاة الاستخارة، وقمت بتأديتها بالفعل.. ولم اكتفي بهذا الأمر بل قمت بالإكثار من الدعاء إلى الله بأن يوفقني لما فيه الخير لي وأن يوجهني.. وقد وجدت أن كل العلامات والإشارات تدعوني إلى الخوض في هذا الأمر دون الشعور بالقلق من النتائج.
  • يشير “محمد” إلى أنه كان مقبل على الحصول على فرصة عمل جديدة.. وأنه كان يعمل بالفعل في وظيفة، ولكنه ليس قادرًا على اتخاذ القرار الصحيح ويشعر بالحيرة تجاه ترك الوظيفة الحالية وخوض التجربة الجديدة.. أم الاكتفاء بالوظيفة الحالية، وقد لجأ إلى صلاة الاستخارة والدعاء إلى الله.. وبالفعل نجح في التعرف على القرار الأنسب له.

تجربتي مع دعاء الاستخارة للخطوبة

دعاء الاستخارة للزواج

اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، وعاجله وآجله، فيسره لي ثم بارك لي فيه وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمر وعاجله وآجله فاصرفه عني، واصرفني عنه، وقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به.

دعاء الاستخارة مكتوب اللهم يا رحمن يا رحيم يا حي يا قيوم نسألك أن تكتب لي الخير يا رب في هذا الأمر.. وأن تسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
دعاء الاستخارة للخطوبة يا رب إن كان لي خيرًا في هذا الأمر فقربه إلي.. وإن كان يحمل لي الشرور فباعد بيني وبينه كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
ادعية الاستخارة للزواج اللهم إني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك أن تنور لي بصيرتي.. وأن تقرب مني كل الخيرات وتباعد بيني وبين الشر فإنك على كل شيء قدير.

تجربتي مع دعاء الاستخارة للزواج

دعاء الاستخارة

ضمن إطار التعرف على إجابة ما هو الدعاء الذي يقال في الاستخارة؟ كان لا بد من التعرف على الدعاء الذي يتم ترديده للاستخارة في الزواج.. وقد جاءت تلك الأدعية كما التالي عبر موقع قبيلة qabila.net:

اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. اكتب لي الخير ويسر لي كل الصعاب، واكتب لي السعادة في هذا الأمر إن كان يحمل لي الخيرات.. واستر عيوبي وتول أمري بين عبادك الصالحين يا رب العباد المستضعفين.

يا رب يا حي يا قيوم إني اسألك من فضلك العظيم أن تكتب لي الخيرات.. فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم، فاللهم قرب لي الخير واجعلني أراه يا أرحم الراحمين.

اللهم إنك أنت علام الغيوب اسألك أن تكتب لي الخير في كل وقت ومكان.. وأن توفقني يا رب لما تحب وترضى، وأن تستر عيوبي وتتولني بين عبادك الصالحين.

يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون.. إن كان فلان عبدك يحمل لي الخير فقرب بيننا واجمع بيننا في حلالك يا رب العالمين، وإن كان يحمل لي الشر فباعد بيني وبينه كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.

صلاة الاستخارة للزواج بمن تحب؟

في سياق الحديث عن تجربتي مع دعاء الاستخارة.. توصلت إلى أنه لكي يتسنى لك إمكانية التعرف على إجابة كيف تصلي صلاة الاستخارة بطريقة صحيحة؟ يجب اتباع الآتي:

  1. يجب أن تتوضأ وضوء الصلاة المعتاد.
  2. استحضار النية بأداء صلاة الاستخارة قبل البدء بها.
  3. قم بصلاة ركعتين.. وفي السنة يجب أن تقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة سورة الكافرون، وبعدها يجب أن تقرأ في الركعة الثانية بعد الفاتحة سورة الإخلاص.
  4. في نهاية الصلاة يجب أن تسلم.
  5. بعد التسليم يجب أن ترفع يدك إلى الأعلى وتعظم رب الكون وخالقه.
  6. في بداية الدعاء يجب أن تحمد الله وتثني عليه.. وأن تصلي على النبي -صلى الله عليه وسلم-.
  7. يجب قراءة دعاء الاستخارة جهرًا.
  8. يجدر بك تسمية الشيء الذي تود الاستخارة بشأنه.
  9. احرص على الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- مرة أخرى.. ومن الأفضل قول الصلاة الإبراهيمية.
  10. اترك الأمر إلى الله وتوكل عليه.
  11. كن على يقين بأن الله قادر على فعل المعجزات وتحقيق ما تتمنى.

اقرأ أيضًا: دعاء للحبيب

أسباب عدم الحلم بعد صلاة الاستخارة

سبق وأن أشرنا إلى نتائج تجربتي مع دعاء الاستخارة وكيف استخير الله في أمر الزواج؟ وكذلك ما هي السور التي تقرأ في صلاة الاستخارة؟ لذا كان لا بد من الإشارة إلى الأسباب التي تؤدي إلى عدم الحلم بعد الصلاة.. ومنها ما يلي:

  • في بعض الأحيان قد لا تحلم بعد أداء صلاة الاستخارة.
  • في بعض الأحيان تظهر على هيئة راحة وقبول نفسي.
  • ينبغي الانتظار بعض الوقت لحين الحصول على نتيجة صلاة الاستخارة.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة

كيف أعرف أن الله اختار لي هذا الأمر؟

إخلاص النية إلى الله أمر ضروري.. لكي يتسنى لك إمكانية التعرف على نتيجة صلاة الاستخارة؛ حيث تشعر بالراحة النفسية تجاه الأمر الذي تستخير الله -تعالى- به.. وفي حال إن كان لا يتضمن الخير لك فستشعر بالرغبة في العدول عنه.

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة

أفضل دعاء لقضاء الحاجة

هناك العديد من الأدعية التي يمكن الاعتماد عليها في قضاء الحاجة.. ضمن إطار التعرف على تجربتي مع دعاء الاستخارة، وقد جاءت كما يلي:

اللهم أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. نسألك أن تقرب لنا ما فيه الخير، وأن تكتب لنا السعادة والمحبة في الحياة الدنيا.. وأن تستر عيوبنا وتتول أمرنا بين عبادك الصالحين.

يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون.. اسألك أن تستر عيوبنا وأن تكتب لنا السعادة والخير في الحياة الدنيا، وأن تتول أمرنا بين عبادك.. وأن تقرب لنا الخيرات والصالحات وتحقق لنا ما نتمنى يا رب العالمين.

يا رب يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام اسألك أن تحقق لي ما أتمنى.. وأن تستر عيوبي، وأن تكتب لي السعادة والخيرات في الحياة الدنيا التي فيها معاشي، فإنك على كل شيء قدير.

اللهم اكتب لي السعادة وحقق لي كل ما أتمنى.. واستر عيوبي وتولني بين عبادك الصالحين، يا رب إني اسألك أن تكتب لي الخير والسعادة وأن توفقني لما فيه الخير يا رب العالمين.

اللهم أنت الحق وقولك الحق اسألك أن تستر عيوبي وتبارك لي فيما رزقتني.. وأن تكتب لي السعادة والتوفيق في هذا الخيار، وأن تقربه لي إن كان فيه الخير يا رب العالمين.

يا رب يا ذا الجلال والإكرام لك الحمد كما ترضى ولك الحمد بعد الرضا.. اللهم أنت الحق وقول الحق، اسألك أن تكتب لي السعادة والسكينة في الحياة الدنيا التي فيها معاشي فإنك على كل شيء قدير.

إلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على تفاصيل تجربتي مع دعاء الاستخارة.. وكذلك تعرفنا على الصيغ العديدة التي يمكن الاعتماد عليها بهذا الخصوص؛ لكي تحصل على الأجر والثواب.

إغلاق